الثلاثاء، 2 ديسمبر 2008

وطنـي قلب ينبض حبــًا



مازلت حائرًا في وصف وطني ..

فأي وصف ذلك الذي أتفرد به عن غيري الذين سطروا الأحرف شعرًا و نثرًا حبًا, وفاءً, و انتماءً .

فاق شعوري التعبير فعجزت أن أكون مثلهم ..

هو شعور وطني يسري في وجداني , يملؤ روحي أمنًا و طمأنينة

يمنحني الحياة في هواء استنشقه

ينعش روحي برشفة من قطرات حنانه الندية


يجعلني أكثر رسوخًا كرسوخ جباله الشامخات

يزرعني زهرا في تربة حلوة المنبت

فأنا منه و هو مني

أحاول وصف ذلك الشعور..

و أخشى أن أبوح به فقد لايصل إلى المستوى الذين أنشدوا الوطن أغنية يرددها الزمن

فاكتفيف به إحساسًا يحتويني

فأي وصف ستنطقه شفتاي, وهل سيخونني منطقي ؟

أم سيكسر حاجز الخجل الذي اعتدته !

ليقول بكل فخر و اعتزاز

أحبك وطني..

أشعر إنها قليلة في حقه

سأبحث عن تعبيرأكثر جمالًا و رقة

عله يعكس ما أصبو إليه من وصف

وطني قلب ينبض حبًا ..

أجل هو ذلك القلب الصغير الذي وهب نبضه للوطن منذ دقاته الأولى

و ماذا أيضًا ؟!

مازال هناك المزيد لأقول و الكثير لأصف ..

و لكنه إحساسي الذي لا يود أن يفارق وجداني

أحساس, طفولي , مرهف ..

فضحته عينان تلألأتا اشتياقًا لوصفه و لسان تعبثرت به أرق الكلمات

يارب احفظ لي بلدي من كل سوء و مكروه و أدم عليه الأمن و الأمان

يارب اجعله ذخرًا لي ما حييت

هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

حقا أحبــــكـ يا وطني،،،وأهنيج حبيبتي على كتاباتج الرائعه

{{{يارب احفظ لي بلدي من كل سوء و مكروه و أدم عليه الأمن و الأمان}}}

=]

فنتازيا يقول...

آميين =)

يحق لي أهني نفسي بمرورك العطر

حياك الله Monee'3a ^^